القائمة الرئيسية

الصفحات

بايدن :إن مجرد السيطرة على الوباء لم يكن كافياً Biden's speech خطاب بايدن أمام الكونجرس الامريكي

 


 طمأن الرئيس جو بايدن الأمة  الأمريكية أنها في تحسن ، تتعافى من الوباء ولكنها لا تزال بحاجة إلى دفعة من الحكومة الفيدرالية ، في أول خطاب له أمام الكونجرس يوم الأربعاء حيث يسعى لتحويل تركيزه إلى ما بعد جائحة الفيروس التاجي إلى ما يقرب من 100 يوم. الادارة.

 Biden's Address Biden's speech خطاب بايدن أمام الكونجرس الامريكي

خطاب بايدن أمام الكونجرس -تحليلات President Biden's Address to Congress and the Nation



وقال: "علينا أن نفعل أكثر من مجرد إعادة البناء. علينا إعادة البناء بشكل أفضل" ، مضيفًا 4 تريليونات دولار من الاستثمارات الطموحة في الاقتصاد الأمريكي وبرامج شبكات الأمان الاجتماعي.

Biden's speech خطاب بايدن أمام الكونجرس الامريكي


كشف بايدن لأول مرة عن خطته للعائلات الأمريكية ، وهي عبارة عن حزمة بقيمة 1.8 تريليون دولار تقريبًا تشمل مرحلة ما قبل المدرسة الشاملة ;وسنتين من الكلية المجتمعية المجانية وتوسيع نطاق الوصول إلى رعاية الأطفال. إنها المرحلة الثانية من دفعة بايدن المكونة من جزأين لتعزيز الاقتصاد ;بعد حزمة البنية التحتية والوظائف البالغة 2 تريليون دولار ، والتي أعلن عنها الشهر الماضي.

وقال بايدن في بداية تصريحاته "يمكنني أن أبلغ الأمة: أمريكا تتحرك مرة أخرى. تحول الخطر إلى احتمال. والأزمة إلى فرصة. انتكاسة إلى قوة".

لكن بايدن قال إن مجرد السيطرة على الوباء لم يكن كافياً.


وتحدث بايدن إلى الأمريكيين الذين "يشعرون بالتخلف عن الركب والنسيان في ظل اقتصاد يتغير بسرعة" ;وجادل بأن مقترحاته الاقتصادية ستخلق ملايين الوظائف التي لا تتطلب الحصول على درجة جامعية أو زميل.