-->

مباراة العراق ضد الكويت الودية موعد مباراة العراق والكويت اليوم الأربعاء 27-01-2021 مباراة ودية

 


مباراة العراق ضد الكويت الودية يلتقي المنتخبان الكويتي والعراقي لكرة القدم ، الأربعاء ، العراق والكويت في مباراة ودية على ملعب البصرة الدولي جنوب العراق ضد الكويت التقى الفريقان 39 مرة في تاريخهما ، حيث فاز المنتخب العراقي 16 مرة ، بينما حقق المنتخب الكويتي 14 مرة وتعادل تسع مرات. وسجل العراقيون 51 هدفا مقابل 43 هدفا للكويت.

 

مباراة العراق والكويت الودية اليوم
ويخشى فريق العراق من العودة إلى الهزائم في مباراة اليوم ضد فريق الكويت على الرغم أن آخر مرة التقى فيها الفريقان في العراق في مباراة ودية يوم 15 أكتوبر / تشرين الأول 1989 ، عندما فاز منتخب العراق بهدف نظيف سجله ناتيك هاشم.

 

مباراة الكويت والعراق الودية

وسيلتقي المنتخب العراقي اليوم الأربعاء، نظيره الكويتي في محافظة البصرة، أقصى جنوب العراق، ضمن استعدادات المنتخبين لتكملة مشوارهما في التصفيات المزدوجة لبطولتي كأس العالم 2022 وأمم آسيا 2023.


وتأتي مباراة اليوم في إطار استعدادات الفريقين لاستئناف تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2023.


يشارك منتخب الكويت الوطني لكرة القدم في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 في المجموعة الثانية ، حيث سيجمع أستراليا والأردن والصين وتايبيه ونيبال ، فيما يشارك المنتخب العراقي في المجموعة الثالثة التي تضم البحرين وإيران وهونغ كونغ وكمبوديا.

 

ماتش العراق والكويت الودية

 أعلن وزير الشباب والرياضة في العراق، عدنان درجال، اليوم الأربعاء، أن المباراة الودية التي ستجمع منتخب بلاده مع نظيره الكويتي في البصرة مساء اليوم، ستكون بلا جماهير. 


نبذة عن فريق العراق ضد الكويت الودية

يمثل المنتخب العراقي لكرة القدم (المنتخب العراقي لكرة القدم) منتخب العراق في كرة القدم الدولية ويخضع لسيطرة الاتحاد العراقي لكرة القدم (IFA) ، الهيئة الإدارية لكرة القدم في العراق. تقام معظم مباريات العراق على أرضه على ملعب البصرة الدولي.


يعتبر العراق أحد أكثر المنتخبات الوطنية نجاحًا في آسيا ، حيث ظهر مرة واحدة في كأس العالم FIFA عام 1986 ، وخسر مبارياته الثلاث أمام باراجواي وبلجيكا والمكسيك. إنها واحدة من ثماني دول في الاتحاد الآسيوي فازت بكأس آسيا ، وحصلت على اللقب في عام 2007 على الرغم من الظروف الصعبة والاستعدادات المحدودة. وتغلب العراق على بعض المرشحين في البطولة بما في ذلك أستراليا وكوريا الجنوبية والسعودية. هذا يؤهلهم لكأس القارات 2009 FIFA حيث حصلوا على نقطتين في مرحلة المجموعات ، ثم احتلوا المركز الرابع في نهائيات كأس آسيا 2015.


يشتهر المنتخب العراقي في جميع أنحاء القارة ، وخاصة بين غرب آسيا ، مع مشجعي كرة القدم المتحمسين ، كما يُنظر إلى المنتخب الوطني على أنه رمز للعراق لمحاربة السمعة السلبية التي أضرت بالبلد. وصل الفريق إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وهو 39 في تصنيفات FIFA العالمية في أكتوبر 2004.  


نبذة عن فريق الكويت

منتخب الكويت لكرة القدم هو منتخب الكويت ويديره الاتحاد الكويتي لكرة القدم. شاركت الكويت في نهائيات كأس العالم مرة واحدة ، عام 1982 ، وسجلت نقطة واحدة في دور المجموعات. في كأس آسيا ، وصلت الكويت إلى النهائي عام 1976 وفازت بالبطولة عام 1980.

 

ماتش العراق والكويت


كان فوز الكويت 20-0 على بوتان في عام 2000 في ذلك الوقت أكبر انتصار على الإطلاق في كرة القدم الدولية. تم تجاوزه في عام 2001 ، عندما فازت أستراليا على ساموا الأمريكية 31-0.



في حين كانت الكويت إحدى القوى الكروية الرئيسية في آسيا خلال الفترة من السبعينيات إلى العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، بدأت قوة المنتخب الوطني تتلاشى ببطء منذ عام 2010 ، مع إخفاق الكويت في بطولتين متتاليتين لكأس آسيا في عامي 2011 و 2015 ، قبل استبعادها من نسخة 2019. كما فشل الفريق في الوصول إلى أي كأس عالم منذ عام 1982. 


كاتانيك يعيّن تشكيلة المنتخب العراقي ضد الكويت الودية

بغداد: استدعى مدرب المنتخب العراقي ، سريكو كاتانيك ، 23 لاعباً لخوض مباراة دولية ودية ضد الكويت استعداداً لاستئناف التصفيات الآسيوية لكأس العالم FIFA قطر 2022 وكأس آسيا 2023 في الصين.

سيسافر منتخب أسود الرافدين إلى مدينة الكويت لمواجهة منافسه من غرب آسيا في 27 يناير. وستكون هذه ثاني مباراة ودية للعراق هذا العام ، بعد تعادله بدون أهداف مع الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق من هذا الشهر.


أجرى كاتانيك عدة تغييرات على التشكيلة التي خاضت الإمارات حيث استدعى سعد ناطق وعلي فايز ، اللذين لم يتم اعتبارهما في المباراة السابقة ، إلى جانب لاعب الوسط همام طارق الذي لم يكن موجودًا.

 

وسيواجه العراق فريقًا كويتيًا يتطلع إلى التعافي من هزيمته 1-0 أمام فلسطين يوم الاثنين ويتصدر العراق المجموعة الثالثة في التصفيات الآسيوية برصيد 11 نقطة من خمس مباريات متبقية أمام هونغ كونغ وكمبوديا وجمهورية إيران الإسلامية. 


ما هي القنوات الناقلة لمباراة العراق ضد الكويت الودية اليوم ؟

أعلنت القنوات الناقلة عن موعد مباراة الكويت والعراق الودية التي تجري اليوم الأربعاء 27 كانون ثاني 2021؛ ضمن استعدادات المنتخبين للمنافسات الآسيوية القادمة.


كيف يمكن متابعة مباراة الكويت ضد العراق الودية القادمة ؟ 

مباراة العراق والكويت تنقل على قنوات الكأس والكويتية والعراقية الرياضية (Alkass Two HD، Al Iraqiya Sports HD، KTV Sport HD) بصوت المعلق محمد السعدي.


ما هو ملعب مباراة الكويت والعراق الودية اليوم ؟ 

وأفادت القنوات بأن مباراة منتخب العراق ضد الكويت تنقل من ملعب البصرة الدولي في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت البلدين ومكة المكرمة، فيما تكون الخامسة لدى مصر والسودان.


من هو معلق مباراة الكويت ضد العراق الودية القادمة اليوم؟

يقوم بالتعليق على أحداث مباراة العراق ضد الكويت الودية القادمة اليوم كوكبة من المعلقين المنتميين لجوقة من القنوات الناقلة لمباراة الكوريت والعراق اليوم.

 

ما هو موعد + معلق مباراة العراق ضد الكويت الودية القادمة اليوم والقنوات الناقلة لها ؟

نشير إلى أنه تقرر موعد مباراة فريقي العراق ضد الكويت القادمة اليوم في إطار المباريات ودية اليوم الأربعاء 27-01-2021 حيث تقوم مجموعة من القنوات الناقلة بنقل مباراة العراق والكويت الودية.

 

ما هي كوكبة القنوات الناقلة لمباراة العراق ضد الكويت الودية اليوم ؟

 تذاع مباراة العراق ضد الكويت الودية اليوم عبر عدة قنوات وهي شباب سبورت + الكأس 2 + الكويت الرياضية + العراقية الرياضية + العراقية الإخبارية + العراقية العامة.

 

أين تقام مباراة الكويت والعراق الودية اليوم ؟

مباراة العراق والكويت الودية اليوم يستضيفها ملعب جذع النخلة بالبصرة بدولة العراق ويقوم بالتعليق على مباراة العراق ضد الكويت الودية اليوم كوكبة من المعلقين وهم بحسب القنوات الناقلة لمباراة الكويت والعراق على النحو التالي بدر الشداد (الكويت) + علي الشمري (العراقية) + رعد ناهي (العراقية الإخبارية) + جمال الدراجي (العراقية العامة) + حسين الساعدي (شباب) + محمد السعدي (الكأس) . 

 

الساعة كام ؟ ما هو توقيت مباراة الكويت ضد العراق الودية اليوم ؟

نشير إلى أن موعد مباراة العراق والكويت الودية تنطلق اليوم في تمام الساعة 6:00 مساءاً بتوقيت السعودية الساعة 5:00 مساءاً بتوقيت مصر الساعة 5:00 مساءاً بتوقيت فلسطين .