القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد مسلسل قيامة عثمان على قناة ATV التركية


يستمر مسلسل قيامة عثمان بالتربع على عرش محركات البحث ، ويأتي عثمان سيد القبيلة وتكشف أحداثه عن الشخصيات الجديدة في مسلسل قيامة عثمان بك ، الباي الجديد لـ 'Kayı'! سيتم عرض مسلسل قيامة عثمان مترجمة عبر قصة عشق وتطل علينا الاحداث  من مسلسل قيامة عثمان بثلاثة أسماء جديدة للمؤسس عثمان.

 

يعرض مسلسل قيامة عثمان عبر قناة و شاشة atv التركية وتقوم  قصة عشق بعرض مسلسل قيامة عثمان مترجمة ونشير إلى أن مسلسل قيامة المؤسس عثمان هو مسلسل تلفزيوني درامي تاريخي تركي ، أنشأه محمد بوزداغ وبطولة بوراك أوزجيفيت. 

 

تدور أحداث المسلسل حول الغازي عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، وعن قيام الدولة ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث (وأصغر) أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. 

 

موعد مسلسل قيامة عثمان على قناة ATV التركية 

و يشار إلى أنه موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان هو كل يوم أربعاء من كل إسبوع حيث سوف يصادف تاريخ 30 ديسمبر من عام 2020 عبر قناة و شاشة atv التركية حيث توقيت العرض سوف يكون الساعة : 8:00 مساءاً بتوقيت السعودية . 7:00 مساءاً بتوقيت مصر .

 

نبذة عن أحداث مسلسل قيامة عثمان 

 بعد وفاة أرطغرل بك يأتي مسلسل قيامة عثمان، حيث يجلس عثمان بك على موقع بيليك في كاي أوباسي في هذا القسم ، حيث سيبدأ عثمان بك حقبة جديدة في تأسيس عثمان حاكم قايي ؛ سيظهر اللاعبون الثلاثة الذين انضموا إلى فريق التمثيل أيضًا أمام الجمهور لأول مرة.


مسلسل المؤسس عثمان

ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم ،والتحديات التي تواجه عثمان في سبيل تأسيس دولته وخاصة مع أبناء قبيلته، وخلافه مع عمه دوندار مسلسل قيامة عثمان من بطولة : بوراك أوزجيفيت ، بوراك تشيليك.

 

موعد مسلسل قيامة عثمان على قناة ATV التركية


في موسمها الثاني ، يستعرض مسلسل قيامة عثمان ، الذي جذب انتباه الجمهور ويحتل صدارة التصنيفات ، في الساعة 20.00 وذلك عبر قناة ATV التركية

 

ماذا سيكون أول عمل لعثمان بك الذي يتلقى رفات الإمارة؟ كيف سيفسد عثمان بك لعبة دوندار بك؟ هل يتخلى دوندار بك عن حبه للإمارة؟

 

سرد تاريخي لقصة مسلسل قيامة المؤسس عثمان بك الغازي

 

يركز مسلسل قيامة عثمان على حياة عثمان الأول ، مؤسس الإمبراطورية العثمانية. إنها تتمة لـ Diriliş: Ertuğrul ، والتي تمحورت حول حياة Ertuğrul ، والد عثمان ، والتي لعبها Engin Altan Düzyatan.


المؤسس عثمان ‏ مسلسل تركي درامي تاريخي، بدأ عرضه في 20 نوفمبر 2019، يحكي قصة الغازي عثمان ابن أرطغرل مؤسس الدولة العثمانية، وهو من إنتاج محمد بوزداغ، وإخراج متين جوناي، وبطولة الممثل بوراك أوزجيفيت والممثلة عائشة جول جوناي، وراغب سافاش، ونور الدين سونمز، وأصلهان كارالار، وجلال آل، وديدام بالشين.


. عثمان أو يونغ عثمان ، فارسي باسمه المستعار في الأدب الديوان ، عثمان جلبي أثناء خلعه (3 نوفمبر 1604 ، اسطنبول - 20 مايو 1622 ، اسطنبول) ؛ وهو السلطان العثماني السادس عشر والخليفة الإسلامي رقم 95. 

 

والده هو أحمد الأول ووالدته (من أصل يوناني بحسب مصادر أجنبية) محفوظ هاتيس سلطان. II. عندما كان عثمان يبلغ من العمر 13 عامًا ، جلس على العرش العثماني بعد خلع عمه ، السلطان مصطفى الأول. كانت والدته شديدة الدقة في تربيته. 

 

حصل عثمان على تعليم وتدريب جيد. تعلم العربية والفارسية. على الرغم من أن بعض المصادر الغربية تسجل أنه تعلم لغات غربية مثل اللاتينية واليونانية والإيطالية ، فمن غير المرجح أن يكون هذا صحيحًا.


تزوج عثمان من بنات شي الإسلام أسعد أفندي وبرتيف باشا من خارج القصر ، كما كان الحال حتى عهد السلطان محمد الفاتح. منذ عهد يافوز سلطان سليم ، لم يتزوج السلطان خارج القصر ، لذلك كان هذا السلوك تغييرًا مهمًا. لم يستطع العثور على وزير كبير لتنفيذ خططه.



بعد خلع زوجته عن العرش بطريقة نادرة في التاريخ وتعرضت لإهانات وهجمات مختلفة ، الثاني. دفن عثمان في قبره بجوار المسجد الأزرق الذي بناه والده السلطان أحمد الأول. 


 بمجرد تنصيبه ، تولى السلطة لتعيين الأساتذة والقضاة ، الذين غيروا المسؤولين رفيعي المستوى في سلطة الدولة من شيخ الإسلام. إنه أول سلطان يقتل في الانتفاضة. وهو أصغر السلاطين العثمانيين المتوفين.

 

السلطان الثاني. كان الصدر الأعظم دامات خليل باشا في حملة إيران عندما اعتلى عثمان العرش. على الرغم من هزيمة الجيش العثماني في Pul-i Shikeste ، سعى الإيرانيون إلى السلام حول إمكانية مدينة أردبيل ، التي اعتبروها مقدسة ، ليتم الاستيلاء عليها من قبل العثمانيين. 

 

في حقل سيراف ، تمت استعادة السلام مع معاهدة سيراف ، التي تم توقيعها على أساس معاهدة نصوح باشا الموقعة بين الدولتين قبل (26 سبتمبر 1618).

 


الأناضول (تركيا) جنبا إلى جنب مع القضاء على السلاجقة في عام 1308 ، وخاصة بين الإمارات في غرب الأناضول ، كانت القوات التركية تهدف إلى استئناف الصراع . 

 

نتيجة لهذه النضالات ، سوف يتألق نجم Osmanoğulları في الأناضول وسيشهد التاريخ دولة تركية رائعة تتجاوز ستمائة عام. أصل عثماني أوغلاري: وفقًا لمصادر تاريخية ، فإن أولئك الذين أسسوا الدولة العثمانية كانوا أعضاء في قبيلة كايي ، إحدى قبائل الأوغوز الأربعة والعشرين.

 

 وفقًا لمذكرات أوغوز ، فإن Kayılar هو أكبر طول لفرع Günhan من Boz-arrows على الذراع اليمنى. لذلك ، فإن Kayılar هو العنصر المهيمن في الهيكل التنظيمي لأوغوز. لذلك يقال في ديدي كوركوت أن "السيادة تمس قايي ذات يوم ؛ هذا هو جيل عثمان" ، يتم إضفاء الشرعية على حكم الأبناء العثمانيين.


Kayılar هي إحدى قبائل Oghuz التي جاءت إلى الأناضول مباشرة بعد معركة Malazgirt. لذلك ، فإن هجرة الأتراك في الأناضول لعقد كلاهما في وطنهم الأناضول مهمة للغاية في تشكيل تاريخ كل من تركيا. 

 

وفقًا للمصادر التاريخية ، توجه خمسون ألفًا من التتار والتركمان أولاً إلى أرضروم وأرزينجان ثم إلى جنوب شرق الأناضول في حقل أرتوكلو لغرض الحرب والجهاد. سليمان شاه ، زعيم قبيلة القايي ، غرق في نهر الفرات وهو في طريقه إلى حلب ودُفن في قلعة كابير المعروفة أيضًا باسم "القبر التركي".

 

 ذهب بعض "البدو " الذين فقدوا البكوات إلى بيريي ، التي تقع بين مقاطعات أورفا - فيرانشهير وماردين - ديريك ، وتشتت بعضها في الأناضول هذه المناطق هي المناطق التي يعيش فيها Karakeçililer التابع لقبيلة Kayı بكثافة اليوم.


عند وفاة والده ، إرتوغرول غازي ، الذي غادر المنطقة مع حوالي أربعمائة زوجة بدوية ، وصل أولاً إلى سهل باسين ، سورميليجوكورو ومكث هنا لفترة ، ثم جاء إلى أديامان ثم أنقرة بناءً على دعوة الحاكم السلجوقي السلطان علاء الدين.

 

 أرسل السلطان علاء الدين ، الذي أرسل قايي تحت قيادة أرطغرل غازي إلى كاراكاداغ ، بالقرب من أنقرة ، والذي ساعده ضد اقتراب الخطر المغولي والبيزنطي ، سوغوت ودومانيتش والأرميني بيلي إلى أرطغرل غازي ، الذي تولى مداهمة جيشه في انتصار سلطانه على اليونانيين وقد خصصت أرباع الربيع والشتاء. عند وفاة أرطغرل غازي (1281 أو 1288) ، تولى ابنه الأصغر عثمان بك قيادة كايي.

 



هل اعجبك الموضوع :