-->

لجنة الأولمبياد ... تبحث تأجيل أوليمبياد طوكيو المقبلة بسبب كورونا 2020

لجنة الأولمبياد ... تبحث تأجيل أوليمبياد طوكيو المقبلة بسبب كورونا 2020
    لجنة الأولمبياد ... تبحث تأجيل أوليمبياد طوكيو

    لجنة الأولمبياد ... تبحث تأجيل أوليمبياد طوكيو



    لجنة الأولمبياد ... تبحث تأجيل أوليمبياد طوكيو بسبب فيروس كورونا ألان أصبحت الأولمبياد مهدد بالتأجيل أو الإلغاء فهل يحدث هذا بالفعل , صرح "هشام حطب" رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية أنه هناك تغيير في اللهجة التي تتحدث بها اللجنة المنظمة للأولمبياد وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا والتي كان من المقرر لها أن تبدأ في شهر يونيو المقبل ولكن نظرا إلى أنها تقام في البلد المصدر لفيروس كورونا للعالم كله أصبح هناك مخاوف من إقامة  الفعاليات هناك مع عدم وجود إحصاءات صريحة حول ما إذا قد تم السيطرة على الفيروس وأنه لم يعد متفشي في الصين أم أنه سيكون هناك مخاوف على الصحة العامة للفرق المشاركة ولا سيما الجماهير الغفيرة التي ستحضر فاعليات المسابقة ولم يتم حسم الأمر بعد.

    لجنة الأولمبياد ... تبحث تأجيل أوليمبياد طوكيو

    صرح رئيس اللجنة الأولمبية المصرية أنه تم عقد إجتماع للجنة الأربعاء الماضي ولم يصدر أي قرار حيال إلغاؤها ,انها ستقام في الموعد المحدد لها لكن اليوم تغير كل شيئ وتغيرت طريقة الكلام والنقاش وأضاف خلال تصريحاته لقناة "تايم سبورت" أن الاجتماع الذي تم بالأمس سهد طرح أنه هناك احتمالية تأجيل الأولمبياد وهو الأمر الذي لم يتم طرحه من قبل وأضاف أنه ليس هناك أي كلام مؤكد بهذا الخصوص ولكن كل ما هناك هو تغير في طريقة نقاش الأمر.

    الكورونا والأولمبياد

    أضاف "حطب" أنه "لا يمكن معرفة الموعد الجديد الآن، لأنه يستند على عوامل أخرى مرتبطة بمدى انتشار فيروس كورونا والوقت اللازم لاحتوائه".
    أما بالنسبة لإمكانية إقامة معسكر للرياضين المصريين المشاركين بالمسابقة على أن يكون مغلق صرح قائلا"اجتمعنا مع وزير الرياضة بالأمس في هذا الشأن، ولدينا اجتماع غدا مع اللجنة الطبية في اللجنة الأولمبية، وفي ظرف 48 ساعة سنتخذ قرارا في هذا الشأن".
    قرار إغلاق الأندية هو قرار من الأندية نفسها، لكن ما أوصت به الدولة كان تعليق الأنشطة الرياضية".

    نسمة غنيم
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع موقع الملاعب يلا شوت | Yalla Shoot أهم مباريات اليوم .