الرئيسية » اخبار عالمية » نجاح عملية استهداف ابو بكر البغدادي والعالم ينتظر كلمة ترامب

نجاح عملية استهداف ابو بكر البغدادي والعالم ينتظر كلمة ترامب

في عملية عسكرية أميركية تم استهداف الرجل العراقي الذي نهض من الغموض ليعلن نفسه “الخليفة” لجميع المسلمين كزعيم “للدولة الاسلامية” أبو بكر البغدادي.

وذكرت مصادر في العراق وايران وسوريا اليوم الاحد إنها تعتقد أن أبو بكر البغدادي تم استهدافه مباشرة في سوريا، كما وقال مسؤول أميركي شريطة أن لا يتم الكشف عن اسمه لرويترز، إن أبو بكر البغدادي تم استهدافه في غارة خلال ساعات الليل، ولكنه غير متأكد كما إن كانت عملية الاستهداف ناجحة أم لا.

من المقرر أن يخرج الرئيس الأميركي دونالد ترامب لاصدار “بيانًا رئيسيًا” في البيت الأبيض خلال ساعات اليوم الأحد، حيث نشر ترامب على حسابه الشخصي في تويتر أن هناك شيئ كبير للغاية حدث.

وأعلنت مصادر عراقية أمنية أن هناك 8 مروحيات أمريكية قامت خلال الساعات الأولى من اليوم الأحد باستهداف مقر أبو بكر البغدادي في محافظو إدلب شمالي سوريا، وتحديدًا في قرية باريشا.

وذكر التلفزيون الحكومي العراقي إن المخابرات العراقية قامت بمساعدة القوات الاميركية في تحديد مكان أبو بكر البغدادي، وأشارت رويترز عن مصادر عراقية أكدت لها نجاح العملية واستهداف زعيم “تنظيم الدولة” أبو بكر البغدادي.

كان أبو بكر البغدادي هدفًا للقوات الأميركية والإقليمية التي تحاول القضاء على تنظيم “الدولة” في أي مكان.

أعلن البغدادي الخلافة سابقًا على أكثر من ربع العراق وسوريا في عام 2014، وارتكب تنظيمه العديد من الفظائع ضد الأقليات الدينية، كما وأقدم على الابادة الجماعية لليزيديين، حيث سقطت آلاف الضحايا منهم في شمال غرب العراق، وأخذ نسائهم.

كانت الولايات المتحدة قد قدمت مكافأة وقدرها 25 مليون دولار مقابل القبض على البغدادي.

عن احمد محمد

مدير التحرير