الرئيسية » اخبار عالمية » بوريس جونسون: رئاسة الوزراء ستكون بداية عصر جديد

بوريس جونسون: رئاسة الوزراء ستكون بداية عصر جديد

خلال إدلائه ببيان العموم للمرة الأولى، وعد “بوريس جونسون” بصفته رئيسِا للوزراء في المملكة المتحدة، قال في حديثه للنواب: إن حكومته ستعمل على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، ووعد بأن رئاسته للوزراء ستكون بداية عصر جديد.

 

وأضاف إن “مايكل جوف” سيضع خططًا لخروج المملكة من الإتحاد الأوروبي على صفقة “أولوية القصر”، وقال إنه يفضل مغادرة الإتحاد الأوروبي ب “صفقة”، وأنه سيعمل لتحقيق ذلك، وأخبر النواب إن إتفاق الإنسحاب الذي كانت قد تفاوضت تيريزا ماي عليه مع الإتحاد الأوروبي أنه “غير مقبول لهذا البرلمان وهذا ىالبلد”.

 

وتابع إن الإججراءات لمساندة إيرلندا الشمالية ” كانت متوافقة تمامًا مع إتفاقية بلفاست التي نحن ملتزمون بها بثبات”.

 

وأكد جونسون للمواطنين في ىالإتحاد الأوروبي والذين يعيشون في بريطانيا، بأن لديهم “الحق المطلق” بالعيش في البلاد والبقاء فيها، مضيفًا بالنسبة للهجرة أنه سيطلب من اللجنة الإستشارية للهجرة تقديم مقترحات جديدة، وأنه سيعمل على تغيير النظام.

 

وفي بيان له وصف زعيم حزب العمل “جيريمي كوربين”، رئيس الوزراء الجديد جونسون بالمبالغ، قائلًا ” إن البلاد تشعر بالقلق العميق لأن رئيس الوزراء الجديد يبالغ بتقدير نفسه”.

 

وتابع كوربين ” الناس لا يثقون برئيس الوزراء هذا بإتخاذ الخيارات الصحيحة للغالبية من الناس بهذا البلد عندما يعد بهبات ضريبية لأغني الشركات الكبرى”.، وذلك في إشارة منه للسياسة الضريبية لجونسون.

عن احمد محمد

مدير التحرير