الرئيسية » اخبار عربية » اعلان اسرائيلي بالمشاركة في مؤتمر البحرين

اعلان اسرائيلي بالمشاركة في مؤتمر البحرين

على هامش مؤتمر “جيروزاليم بوست” في نيويورك، قال وزير الخارجية الإسرائيلي “يسرائيل كاتس”اليوم الأحد، إن إسرائيل ستشارك في مؤتمر البحرين الإقتصادي، والذي سيتم فيه مناقشة الجانب الإقتصادي من خطة السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتي رسمتها الولايتات المتحدة.

 

 
حيث قال كاتس للقناة 13 العبرية ” إسرائيل ستكون حاضرة في مؤتمر البحرين، وسيتم إجراء جميع التنسيقات”، وذلك رغم عدم وجودارتباط مملكة البحرين وإسرائيل بعلاقات دبلوماسية مشتركة، وأضاف أن تل أبيب ” ستواصل البناء والتطوير والتجديد، وتوسيع علاقاتها الدولية”.

 

 

حيث في وقت سابق قد أعلنت الولايات المتحدة ومملكة البحرين في بيان مشترك، انه سيتم إستضافة مؤتمراً لتشجيع الإستثمارات في المناطق الفلسطينية، في إطار خطة “صفقة القرن” في العاصمة البحرينية “المنامة”.

 

 

وقد قوبلت الدعوه لمؤتمر البحرين بالرفض الشديد من قبل القيادة الفلسطينية، مؤكدةً أنها ترفض هذا المؤتمر، ولن تشارك فيه، ودعت الدول العربية لمقاطعته.

 

ومن جانبها أعلنت حركة فتح الإضراب العام في جميع الأراضي الفلسطينية تزامناً مع عقد مؤتمر البحرين، وقامت بعدة حراكات منددة بالمؤتمر الذي ترفضه القيادة الفلسطينية جملةً وتفصيلا.

 

وفيما يتعلق بالشأن الإيراني فقد أكد يسرائيل كاتس، ان “اسرائيل لديها صراع مستمر مع حزب الله وايران، وتأثير العقوبات الأمريكية على ايران، وأنشطة إسرائيل العسكرية والإستخباراتية ضد ايران ووكلائها بسوريا وأماكن أخرى، سيحدد إذا كانت المنطقة ستتقدم نحو الإستقرار، أم نحو حرب”

 

 

وأضاف الوزير الإسرائيلي أن هذه السنة “حاسمة” حسب وصفه، وأن اسرائيل تتعرض ل “تحديات وتهديدات كبيرة بالإضافة إلى العديد من الفرص”.

 
وأكد أيضاً أنه ليس لدى الولايات المتحدة مجتمع أفضل من إسرائيل، ولا يوجد لإسرائيل حليف أفضل من الولايات المتحدة.

عن احمد محمد

مدير التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*