الرئيسية » اخبار عالمية » ايران ترحب بالحوارات المبنية على الاحترام مع الولايات المتحدة

ايران ترحب بالحوارات المبنية على الاحترام مع الولايات المتحدة

قال الرئيس الايراني “حسن روحاني السبت: في تلميح بقبول ايران للمحادثات مع الولايات المتحدة،أنه اذا الولايات المتحدة اتبعت المعايير الدولية، أظهرت الإحترام، فنحن قد نجري معها المحادثات، ونرحب بعودة المحادثات معها، ولكن نرفض الحوار تحت الضغط معها، مضفاً أن ايران لن تستسلم أمام القوة الأمريكية البلطجية.

 

 

وقال روحاني “نحن مع المحادثات والمنطق إذا جلست الولايات المتحدة على طاولة المفاضات بإحترام، واتبعت القواعد الدولية، ولن نتفاوض بالأمر والضغط”.
وخلال كلمته مع مجموعة الرياضيين الايرانيين امس السبت، قال روحاني ان تصرحات ترامب في الفترة الاخيرة قد تغيرت عن تصريحات العام الماضى والتي تهدف لتغيير النظام في ايران، واضاف ان العدو نفسه الذي أعلن كان يهدف لتدمير الجمهورية الاسلامية العام الماضي، يؤكد بصراحة اليوم بأنه لا يريد فعل اي شيئ للنظام الايراني.

 

 

وقد حذرت ايران سابقاً بانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الذي تم ابرامه مع القوى العالمية، وقالت ايران ان انسحاب واشنطن من الاتفاق هو بمثابة خرق للقواعد الدولية، رافضة العقوبات الامريكية وأنها محاولة للضغط على ايران للقبول باتفاق جديد معها.
حيث ارتفعت حدة التوترات الشهر الماضي بين الولايات المتحدة من جهة وايران من جهة أخرى، بعد ان انسحبت واشنطن منذ عام من الاتفاق بين الدول العالمية وايران على ايقاف العقوبات الدولية مقابل كبح برنامج ايران النووي.
وفي العام الماضي اعادت واشنطن العقوبات على ايران وفرضت على الدول وقف الواردات النفطية لايران، وقالت الولايات المتحدة أنها وردا على التهديدات الايرانية، فإن الولايات المتحدة تنوي إرسال قوات أخرى للشرق الأوسط.

 

 

وفي السياق فقد قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” قبل عدة أيام أن لدى ايران فرصة لتكون دولة عظيمة بنفس القيادة، ونحن لا نسعى لتغيير النظام.

 

ويو الاربعاء اشار المرشد الأعلى للثورة الاسلامية الايرانية ” آية الله خامنئي” ان بإمكان ايران اجراء المحادثات اذا رفعت العقوبات عنها.

عن احمد محمد

مدير التحرير

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*