الاثنين، 19 يناير 2015

الجزائر تقلب تأخرها بفوز باهت على جنوب إفريقيا فى بطولة أمم إفريقيا

استطاع منتخب الجزائر أن يقلب تأخره أمام جنوب إفريقيا بهدف دون مقابل إلى فوزا غاليا بثلاثة أهداف مقابل هدف فى المباراة التى جمعت الفريقين فى الجولة الأولى من المجموعة الثالثة ببطولة أمم إفريقيا .

الشوط الأول شهد فرص كثيرة ضائعة من جان منتخ جنوب إفريقيا الذى كاد أن يسجل العديد من الأهداف لولا تألق حارس الجزائر الريس امبولحى الذى جعل الشوط الأول يخرج شباكه نظيفة .

فى الشوط الثانى إستطاع اللاعب توسو فالا أن يسجل هدف التقدم لمنتخب جنوب إفريقيا بعد هجمة مرتدة منظمة استغلوا فيها تقدم المنتخب الجزائرى ليحرزا أول أهدافهم فى البطولة .

واهدر اللاعب توكيلو رانتى ركلة جزاء للمنتخب الجنوب إفريقى الذى كاد أن يضاعف النتيجة بها لولا وقوف الحظ والتوفيق مع المنتخب الجزائرى .

وحينما شعر المنتخب الجزائرى بهروب الثلاثة نقاط من تحت يده عاد المنتخب الجزائرى من جديد حيث كثف من هجماته بواسطة لاعبه يس براهيمى الذى لعب كرة أخطأ الدفاع الجنوب إفريقى فى إبعادها وحولها لهدف فى مرماه .

وأضاف اللاعب الجزائرى فوزى غلام هدف التعزيز لفريقه بعدما تسلم كرة رائعة من زميله سفيان فيغولى ليحولها فى شباك جنوب إفرقيا معلنا عن تقدم فريقه بهدفين لهدف .

وفى الدقيقة 83 اختتم اللاعب الجزائرى سليمانى مسلسل الاهداف بهدف رائع  ليعلن فوز منتخب الجزائر بثلاثة أهداف مقابل هدف والحصول على أول 3 نقاط لهم وتصدرهم المجموعة .