أرملة بوشكاش تكشف عن مرشحها للفوز بجائزة أفضل هدف - موقع الملاعب

عاجل

السبت، 10 يناير 2015

أرملة بوشكاش تكشف عن مرشحها للفوز بجائزة أفضل هدف

[caption id="attachment_5793" align="aligncenter" width="600"]جيمس رودريجز جيمس رودريجز[/caption]

أبدت إريزبيت بوشكاش، أرملة أسطورة كرة القدم المجري فيرينتس بوشكاش، رغبتها في أن يفوز النجم الكولومبي جيمس رودريجز، لاعب ريال الإسباني، بالجائزة المسماة على اسم زوجها الراحل وتمنح لأفضل هدف في العام خلال حفل الفيفا السنوي.

وصرحت أرملة بوشكاش من بودابست قبل توزيع جوائز الكرة الذهبية الاثنين المقبل، ومن ضمنها جائزة أفضل هدف، "أدعم فوز جيمس رودريجز بالطبع، لأنه يلعب لريال مدريد ويحمل القميص رقم 10 الذي كان يخص بوشكاش."

ورغم ذلك أكدت إريزبيت أنها ستهنيء "بكل فخر" اللاعب الهولندي روبن فان بيرسي أو اللاعبة الأيرلندية ستيفاني روش في حال فوز أي منهما بنفس الجائزة، بعد أن انحصرت المنافسة بينهما بجانب جيمس.

ونشأت جائزة بوشكاش قبل خمسة أعوام تخليدا لذكرى النجم التاريخي للمجر، وعن هذا الشأن تحدثت أرملته "إنها بمثابة تكريم كبير له، أشكر رئيس الفيفا (جوزيف بلاتر) وكل من تذكر زوجي في المناسبات السنوية".

وفاز بالنسخ الماضية من الجائزة كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والتركي حميد ألتينتوب والبرازيلي نيمار والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وتجنبت إريزبيت اختيار لاعبا حاليا ليكون خليفة لبوشكاش، معترفة بأنها "ليست خبيرة في كرة القدم"، لكنها أشارت الى أنه "من اللطيف أن تتم المقارنة بين قوة كريستيانو وبوشكاش"، شاكرة دعم جماهير الريال منذ وفاة زوجها قبل تسعة أعوام.