الجمعة، 2 يناير 2015

رسمياً : ليفربول يعلن رحيل جيرارد

[caption id="attachment_5059" align="aligncenter" width="650"]ستيفن جيرارد ستيفن جيرارد[/caption]

سيترك ستيفن جيرارد نادي ليفربول في نهاية الموسم بحسب ما أكد الأخير اليوم الجمعة.

وذكر النادي قي بيان له: "يؤكد ليفربول أنّ ستيفن جيرارد سيترك الفريق في نهاية موسم 2014-2015".


وقال جيرارد في بيان بموقع النادي على الإنترنت "سأواصل اللعب، على الرغم من أنّه ليس بوسعي التأكيد في تلك المرحلة أين سيحدث هذا فإنّ بإمكاني القول إنه سيحدث في مكان لن يؤدي بي للعب ضمن صفوف فريق منافس ولن يدفعني بالتالي لمواجهة ليفربول، هذا أمر لا يمكنني تخليه"


وقال جيرارد: "قراري يستند بشكل كامل لرغبتي في تجربة شيء مختلف في مسيرتي وحياتي، أريد التأكد بأنني لن أشعر بالأسف عندما تنتهي مسيرتي في الملاعب".

وأشاد بريندان رودجرز مدرب ليفربول بمساهمات القائد جيرارد مع الفريق: "العثور على الكلمات التي تلخص على نحو ملائم ما قام به ستيفن جيرارد ومدى أهميته بالنسبة لليفربول مهمة تكاد تكون مستحيلة".

وأضاف "نحن في حقبة أسرفنا خلالها في استخدام كلمة أسطورة، لكن هذه الكلمة لن توفيه حقه".

وكان ليفربول اقترح قبل فترة على قائد فريقه تمديد عقده، وكانت الأمور تصب في اتجاه مواصلة جيرارد مسيرته في الفريق الذي أمضى مسيرته في صفوفه حيث يخوض موسمه السادس عشر معه.
وسجل جيرارد (34 عاماً و114 مباراة دولية) هدفي فريقه من ركلتي جزاء أمس في المباراة التي تعادل فيها مع ضيفه ليستر سيتي 2-2 في المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وساهم جيرارد بفوز فريقه بجميع المسابقات ما عدا لقب بطولة الدوري، وكان أبرزها تتويج ليفربول بلقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 2005.

وأوضحت التقارير أنّ جيرارد قد يعلن قراره رسمياً اليوم الجمعة، في حين ذكرت أخبار أخرى أنّه قد ينتقل إلى الدوري الاميركي ليلعب في صفوف لوس آنجليس غالاكسي وأنّ أندية من منطقة الشرق الأوسط قد تكون مهتمة بضمه أيضاً.
ووصف جايمي كاراغر زميل جيرارد قرار الأخير على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بـ"اليوم الحزين" قائلاً: "إنّه يوم حزين لليفربول ولكرة القدم الإنكليزية، ولكن أعتقد بأنه القرار الصحيح".