ناديان فقط يمتلكان القدرة على ضم ميسي والعقوبات تدمر هذا النادي إذا حاول ! - موقع الملاعب

عاجل

السبت، 10 يناير 2015

ناديان فقط يمتلكان القدرة على ضم ميسي والعقوبات تدمر هذا النادي إذا حاول !

[caption id="attachment_5802" align="aligncenter" width="640"]ليونيل ميسي نجم برشلونة ليونيل ميسي نجم برشلونة[/caption]

أصبحت مسألة رحيل الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي عن فريق برشلونة الاسباني لكرة القدم محل اهتمام الجميع بالرغم من أنه لا يوجد أي شيء رسمي وكل ما حدث أن البرغوث غاب عن تدريب البرشا بسبب معاناته من آلام في المعدة.

وقام أحد الخبراء الماليين بدراسة قدرات الأندية الكبرى على التعاقد مع ميسي وإمكانية التوافق مع الانفاق المالي النظيف المعمول به من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأوضحت الدراسة أن ناديان فقط لديهم القدرة على ضم البرغوث الأرجنتيني دون الإخلال بقواعدم الانفاق المادي النظيف وهما ريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وسيكون على كافة الأندية أن تتحمل معاناة لمدة سنوات من أجل دفع مبلغ الـ170 مليون إسترليني المطلوب من أجل الحصول على خدمات اللاعب الأرجنتيني.

وقال روب ويلسون من جامعة شيفلد هالام الانجليزي :"من خلال العائد الذي يتحقق والقدرات المالية الموجودة لدي الأندية، فقط يونايتد وريال مدريد يمتلكان القدرة على دفع تكاليف الصفقة.. لكن مع التكاليف الخاصة بالراتب ربما يعجز الاثنين عن تغطية التكاليف كاملة."

ويبقى عقد ميسي ساريا حتى 2019 وسيكون من الصعب أن يوافق برشلونة على رحيل اللاعب من خلال التفاوض وإن رحل سيكون النادي الجديد مطالب بدفع الشرط الجزائي.

"إن لم يكن ميسي بحق لديه رغبة أكيدة في الرحيل عن الفريق فلما يوافق برشلونة على ترك اللاعب؟ .. في حالة تقسيم المقابل المادي من الممكن أن يكون الأمر سهل بالنسبة لأندية تشيلسي، مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان، وبايرن ميونيخ، لكن مانشستر يونايتد طلب المقابل المادي مقدما عندما انتقل رونالدو وأنا لدي يقين بأن الأمر ذاته سيحدث بالنسبة لميسي."

ولا يوجد أدنى شك في أن ريال مدريد لديه رغبة في العودة إلى صناعة الحدث مجددا بالتعاقد مع اللاعب كما حدث وخطفوا لويس فيغو في 2000.

وينص نظام الانفاق المادي النظيف على عدم تجاوز الخسارة عن 23.5 مليون إسترليني على مدار مدار 3 سنوات، وفي حالة مخالة ذلك سيتم فرض عقوبات على النادي من جانب الاتحاد الأوروبي.

وتم تقليل الرقم عن الفترة الماضية حين كان للنادي الحق أن يخسر 45 مليون إسترليني على مدار 3 سنوات، وتمت معاقبة أندية باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي بغرامة 4 مليون إسترليني لكل منهما.

ماذا سيحدث مع تشيلسي؟

ليو ميسي

سيكون السبيل الوحيد لتشيلسي إن أراد بالفعل التعاقد مع ميسي هو أن يقوم ببيع أكثر من لاعب بارز في الفريق من أجل الظفر بخدمات اللاعب الأرجنتيني.

"تشيلسي مانشستر سيتي بدون شكل لديهم القدرات المالية لكن إن قاموا بالصفقة عليهم انتظار العواقب التي ستتبعها من الاتحاد الأوروبي.. الجميع ظن أن الاتحاد الأوروبي سيتراجع عن الانفاق النظيف لكن في الواقع تم التطبيق في أول مناسبة بحزم شديد."

من بين أغلى لاعبين العالم يمتلك تشيلسي اللاعب ايدين هازارد وهو في المركز الثالث وتبلغ قيمته السوقية 77 مليون إسترليني، أي أقل من سعر ميسي - السوقي وليس الشرط الجزائي - بمبلغ 95 مليون يورو.

ويمتلك تشيلسي ميزانية تقدر بحوالي 260 مليون يورو، أي أن النادي سيكون بحاجة إلى بيع لاعبه البلجيكي إضافة إلى تخصيص قراباة 40% من ميزانيته من أجل التعاقد مع البرغوث الأرجنتيني دون الحديث عن راتبه.

وسيعاقب البلوز في حالة اتمام الصفقة دون توفيق أوضاعه مع الانفاق النظيف من خلال تخفيض قائمته في دوري الأبطال وعقوبة مالية كما حدث مع مان سيتي وباريس سان جيرمان.

أغنى 10 أندية في العالم

1- ريال مدريد - 444.7 مليون إسترليني

2- برشلونة - 413.6 مليون إسترليني

3- بايرن ميونخ - 369.6 مليون إسترليني

4- مانشستر يونايتد - 363.2 مليون إسترليني

5- باريس سان جيرمان - 341.8 مليون إسترليني

6- مانشستر سيتي - 271 مليون إسترليني

7- تشيلسي - 260 مليون إسترليني

8- أرسنال - 243.6 مليون إسترليني

9- يوفنتوس - 233.5 مليون إسترليني

10- ايه سي ميلان - 225.8 مليون إسترليني .