الخميس، 8 يناير 2015

تشيلسي يتطلع لانطلاقة جديدة مع الصعود المستمر لمانشستر سيتي

[caption id="attachment_5554" align="alignnone" width="612"]تشيلسى تشيلسى[/caption]

 

لا يزال تشيلسي المتراجع متمسكا بقمة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وإن شاركه فيها مانشستر سيتي حامل اللقب مع بداية العام الجديد وسيكون بحاجة لانتفاضة سريعة على أرضه أمام نيوكاسل يونايتد بعد غد السبت.
وجنى تشيلسي الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أربع نقاط فقط من مبارياته الأربع الأخيرة وبخسارته المذلة 5-3 أمام جاره اللندني توتنهام هوتسبير في أول أيام العام تقاسم سيتي معه القمة بعدما كان في مرحلة ما يتأخر خلفه بثماني نقاط.

وتنفس تشيلسي الصعداء بفوز سهل على واتفورد في كأس الاتحاد الإنجليزي لكنه سيستضيف نيوكاسل - الفريق الذي لا يملك مدربا في الوقت الحالي - وهو يعرف جيدا أن أي خطأ من الآن وحتى مايو أيار المقبل لن يكون تعويضه بالأمر السهل.

وسيلعب سيتي الذي يملك 46 نقطة مثل تشيلسي ولهما الفارق نفسه من الأهداف (25 هدفا) والعدد نفسه من الأهداف التي سجلها كل منهما (44 هدفا) في اليوم نفسه في ضيافة إيفرتون ويتطلع لمواصلة صحوته القوية التي جمع بها 26 نقطة من مبارياته العشر الأخيرة.

وبعدما هدد مورينيو وفريقه بسيطرة كاملة على المسابقة منذ بداية الموسم فإن سباق المنافسة على اللقب بدأ الآن فعليا مع تبقي 18 جولة على النهاية.

وعانى تشيلسي خارح أرضه بخسارتين أمام نيوكاسل وتوتنهام وتعادل مع ساوثامبتون.

لكنه في المقابل ثابت المستوى في ملعبه بتسعة انتصارات في تسع مباريات بالدوري ويعتقد مهاجمه لوك ريمي أن التراجع مؤخرا ليس دليلا على فترة صعبة.

وقال ريمي الذي هز شباك واتفورد "الفريق في حالة إيجابية ويركز على تحقيق جميع أهدافه.

"خلال الموسم يتعرض كل فريق لمشاكل في أوقات معينة. لذا بالنسبة لنا أتمنى أن نتجاوز هذا الآن."

ولا يزال جون كارفر يقود نيوكاسل مؤقتا بعد انتقال آلان باردو لتدريب كريستال بالاس ويشعر كارفر بالقلق من رد فعل تشيلسي بينما يسعى لتثبيت أركانه في المهمة بحثا عن تعيين دائم.

وقال كارفر - الذي قد يستعيد جهود الحارس الأساسي تيم كرول - في تصريحات صحفية "سأكون مغفلا لو لم أرغب في أن أصبح مدربا لهذا النادي."

وستتعزز تشكيلة سيتي بالعودة الوشيكة لهداف الدوري الممتاز سيرجيو أجويرو بينما يحل ضيفا على إيفرتون الذي خسر أربع مرات متتالية في الدوري.

وقال أجويرو مهاجم الأرجنتين الذي أصيبت ركبته في مباراة خسرها سيتي على أرضه أمام إيفرتون في بحسابه على موقع تويتر "أريدكم أن تعرفوا أني بدأت بالفعل التدريب. أتدرب ببطء لكني بالتأكيد سأعود في اللحظة المناسبة."

ويتوقع أيضا أن يكون الثنائي إيدن جيكو والقائد فينسن كومباني لائقين للمشاركة.

وسيواجه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث على أرضه ساوثامبتون الرابع بينما سيكون توتنهام الذي يأتي خامسا أول اختبار في الدوري لبالاس ومدربه الجديد باردو يوم السبت. وسيتقدم توتنهام رابعا لو حقق الفوز.

ويوم الأحد يلعب أرسنال صاحب المركز السادس على أرضه ضد ستوك سيتي.

 

المصدر : رويترز