الخميس، 11 ديسمبر 2014

الكشف عن تفاصيل مباراة كأس السوبر الإيطالي في الدوحة

FBL-ITA-SERIEA-NAPOLI-JUVENTUS

 

عقدت اللجنة المنظمة لكأس السوبر الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا بأكاديمية أسباير كشفت من خلاله عن أهم المستجدات والتفاصيل المتعلقة بالمباراة التي تحتضنها الدوحة في 22 من الشهر الجاري والتي تجمع بين يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي ونابولي بطل الكأس على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد.

وحضر المؤتمر الصحفي كل من ماركو برونيلي الرئيس التنفيذي لرابطة أندية الدوري الإيطالي وعلي سالم عفيفة مدير إدارة الخدمات المشتركة في أكاديمية أسباير.

وتعتبر هذه هي المرة السابعة في تاريخ لقاءات السوبر الإيطالي التي تقام فيها المباراة خارج الديار الإيطالية حيث شهد عام 1993 إقامتها في واشنطن، ثم أقيمت في طرابلس عام 2002 ثم عادت البطولة إلى نيويورك في سنة 2003 قبل أن تستضيفها بكين في 3 مناسبات أخرى كانت في سنوات :2009 و2011 و2012 ليأتي الدور هذه المرة على الدوحة وسيكون تنظيم السوبر الإيطالي من نصيبها في سابقة تعتبر هي الاولى في تاريخ الرياضة القطرية.

وأشاد ماركوني برونيلي الرئيس التنفيذي لرابطة أندية الدوري الإيطالي باللجنة المنظمة لمباراة السوبر الإيطالي والأجواء الرائعة وحفاوة الاستقبال التي وجدها في الدوحة.

وقال "نشعر بارتياح شديد وكأننا في إيطاليا" ، كما أثنى برونيلي كثيرا على المنشئات الرياضية القطرية ، بداية بأكاديمية أسباير والملاعب ذات المستوى العالمي ، إلى جانب الدور الكبير الذي يقوم به المركز الدولي للأمن الرياضي لحماية الرياضة والرياضيين ، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تعاون وتفاعل كبير في المجال الرياضي بين البلدين مستقبلا.

وتابع ماركو "هو شرف كبير بالنسبة لنا لنكون هنا في الدوحة للعب مباراة السوبر وقد قدمنا بعض التفاصيل عن هذه المباراة في باريس ، والتي ستجمع بين أهم فريقين في الدوري الإيطالي وهما بطلا الدوري والكأس ، كما أن الأندية الإيطالية لها عشاق في العالم وتملك شعبية كبيرة".

وأضاف برونيلي "مباراة السوبر ستكون البداية لأفاق مستقبلية بين قطر وإيطاليا وسيتضمن ذلك استضافة أحداث أخرى ونحن على يقين بأن تعاوننا مع أسباير سيكون له ثماره على مستوى تبادل الخبرات والمعسكرات والمثال الحي يتمحور حول امكانية حضور بعض الفرق الإيطالية للمعسكرات هنا في الدوحة في الفترة الممتدة بين 20 كانون اول /ديسمبر وحتى 10 كانون ثان/يناير".

وحول توقعاته بمن سيفوز بهذه الكأس قال "من الصعب التكهن بنتيجة المباراة خاصة وأن يوفنتوس ونابولي على أتم الجاهزية للمباراة".