الثلاثاء، 9 ديسمبر 2014

مانشستر سيتي يستعد لمواجهة مصيرية مع روما

مانشستر سيتى

 

يسعى بطل إنجلترا مانشستر سيتي لوضع نهاية جيدة لطريقه المخيب للآمال بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا على أمل التأهل لدور الـ16 من البطولة وذلك مع حلوله ضيفا على روما الإيطالي غدا الأربعاء في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات الدور الأول.
وتجرى مساء اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات والتي ستحسم الأماكن المتبقية بدور الـ16 من البطولة.
وتتجه الأنظار غدا إلى العاصمة الإيطالية لمتابعة لقاء روما مع مانشستر سيتي الذي يتنافس طرفاه على المركز الثاني بالمجموعة الخامسة والذي سيحصل الفائز به على بطاقة التأهل الثانية من هذه المجموعة إلى دور الـ16 .
وجمع كل من روما وسيتي خمس نقاط مثل سسكا موسكو الروسي الذي تنتظره رحلة صعبة إلى ألمانيا لمواجهة بايرن ميونيخ الذي ضمن بالفعل قمة المجموعة الخامسة.
وقال لاعب روما الإيفواري جيرفينيو لصحيفة "صن" البريطانية في وقت سابق هذا الأسبوع :"يجب أن نفوز. فلو هزمنا سيتي سنتأهل لدور الـ16 حتى في حال تغلب موسكو على بايرن".
وأضاف :"يتعرض سيتي لضغوط أكبر منا بكثير بسبب المصاريف الهائلة التي أنفقها على تكوين هذا الفريق. إنهم يريدون النجاح في دوري الأبطال بأي ثمن".
ويتوقع غياب المهاجم سيرخيو أجويرو عن صفوف سيتي غدا بعد تعرض اللاعب الأرجنتيني لما يشتبه في أن يكون إصابة في أربطة الركبة خلال مباراة الفريق السابقة بالدوري الإنجليزي الممتاز مطلع هذا الأسبوع.
أما سسكا فيحتاج للفوز على بايرن في ألمانيا على أمل ألا يفوز روما في المباراة الأخرى بالمجموعة الخامسة لكي يتأهل لدور الـ16 . ولكن بايرن ، الذي حقق فوزا جديدا في الدوري الألماني (بوندسليجا) يوم السبت الماضي ، لا يبدو مستعدا لتلقي إلى أي هزائم في الوقت الراهن.
وقال سبياستيان روده لاعب بايرن ميونيخ بصفحة النادي على الإنترنت : "مازلنا متعطشين لتحقيق الفوز .. سيحضر المباراة 70 ألف متفرج ونريد تقديم عرض جيد لهم".
من ناحية أخرى ، وبعدما ضمن المركز الأول بالمجموعة السابعة ، يتوقع أن يريح تشيلسي الإنجليزي عددا من لاعبيه الأساسيين غدا أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي. ويتقدم المهاجم الأسباني دييجو كوستا قائمة اللاعبين المرشح جلوسهم على مقاعد بدلاء تشيلسي غدا.
ويستطيع سبورتنج أن يتأهل لدور الـ16 في حال تعادله مع تشيلسي غدا ، ولكن في حال هزيمته قد يتمكن شالكه الألماني من انتزاع المركز الثاني منه بالفوز على مضيفه السلوفيني ماريبور.
وقال هورست هيلدت مدير الكرة في شالكه :"إنني أتطلع لهذه المباراة .. فهي بأهمية مباراة النهائي. مررنا بهذا الموقف كثيرا من قبل ولطالما انتهى على نحو جيد بالنسبة لنا".
وأضاف :"نقطة البداية واضحة ، فلا يوجد أمامنا بديل عن الفوز ولا يختلف الحال بالنسبة لماريبور الذي يجب عليه أن يفوز ليتجاوزنا بترتيب المجموعة".
ويستضيف العملاق الأسباني برشلونة فريق باريس سان جيرمان ساعيا لتحقيق الفوز لضمان قمة المجموعة السادسة على حساب منافسه الفرنسي بعدما ضمن كلا الفريقين التأهل بالفعل لدور الـ16 ، بينما يلتقي أياكس الهولندي مع أبويل نيقوسيا القبرصي في مباراة المجموعة السادسة الأخرى التي ستحدد المتأهل من المجموعة إلى بطولة الدوري الأوروبي.
وقال إيفان راكيتيتش لاعب خط وسط برشلونة بعد فوز فريقه الساحق 5 / 1 على جاره إسبانيول في ديربي كاتالونيا بالدوري الأسباني يوم السبت الماضي : "إننا نمر حاليا بسلسلة انتصارات جيدة أخرى ، كما كان الحال في بداية الموسم. وعلينا الآن أن نحافظ عليها".
ويقود هجوم برشلونة غدا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) للفريق في ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة.
وفي المجموعة الثامنة ضمن بورتو البرتغالي صدارة المجموعة أمام شاختار دونتيسك الأوكراني قبل أن يلتقيا غدا. بينما يسعى أتلتيك بلباو الأسباني للتأهل إلى الدوري الأوروبي عن طريق تجنب الهزيمة أمام ضيفه البيلاروسي باتي بوريسوف في مباراة المجموعة الثامنة الأخرى.

 

المصدر : د.ب.أ