السبت، 13 ديسمبر 2014

بايرن ميونيخ يضمن لقب بطل الذهاب

بايرن ميونخ

بايرن يحرز لقب الشتاء للمرة العشرين في تاريخه .
ضمن بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين لقب بطل الذهاب (الخريف) في الدوري الألماني لكرة القدم إثر فوزه على مضيفه أوغسبورغ مفاجأة الموسم الحالي 4-صفر يوم السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 39 نقطة، وبات يتقدم قبل مرحلتين من نهاية الذهاب بفارق 10 نقاط عن مطارده فولفسبورغ الذي يستقبل الأحد في ختام المرحلة بادربورن الوافد الجديد.

على ملعب "أس جي أل" أرينا وأمام أكثر من نحو 31 ألف متفرج، بدأت المباراة بحذر خصوصاً من أصحاب الأرض وكانت أول فرصة في الدقيقة 23 من عرضية عالية أرسلها الهولندي أريين روبن وتابعها باستيان شفاينشتايغر برأسه فأمسكها الحارس ألكسندر مانينغر.

ورد أوغسبورغ سريعاً وبالطريقة ذاتها بعرضية عالية من الجهة اليمنى ومتابعة من توبياس فيرنر بين يدي الحارس مانويل نوير (27).

وفي الشوط الثاني، حقق بايرن ميونيخ في دقيقتين ما عجز عنه طوال الشوط الأول فسجل هدفين أولهما من ركلة حرة نفذها الفرنسي فرانك ريبيري وتابعها المغربي مهدي بنعطية برأسه في الشباك (58).

وفي الدقيقة 59، عكس سيباستيان روده كرة خلفية من الجهة اليسرى وصلت إلى روبن خارج المنطقة أطلقها قوية بيسراه فأصابت القائم الأيمن وتحولت إلى داخل المرمى.

وكرّت سبحة الأهداف فأضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي بمساعدة من شفاينشتايغر (68)، وسجل روبن الهدف الثاني الشخصي والرابع للفريق البافاري بسيناريو هدفه الأول بعدما تلقى كرة من روده أودعها الشباك (71) رافعاً رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم.