الاثنين، 1 ديسمبر 2014

مقتل مشجع أسبانى يقود الجميع للتحرك فى أسبانيا

[caption id="attachment_2815" align="alignnone" width="644"]صورا من أحداث مشاجرة جماهير نادى اتليتيكو مدريد و ديبورتيفو لاكورونيا صورا من أحداث مشاجرة جماهير نادى اتليتيكو مدريد و ديبورتيفو لاكورونيا[/caption]

 

تسببت مباراة كرة القدم بين فريقى أتليتيكو مدريد و ديبورتيفو لاكورونيا فى مقتل مشجع وإصابة ما يزيد عن 13 أخرين وذلك بعد إندلاع مشاجرة كبيرة بين جماهير الناديين قبل اللقاء الذى أقيم بين الناديين فى إطار الجولة الثالثة عشر من الدورى الأسبانى .

وتسبب مقتل مشجع نادى ديبورتيفو لاكورونيا فى صدمة كبيرة لدى جميع مسئولى ومتابعى كرة القدم فى البلاد حيث أدان الجميع مثل تلك التصرفات الهمجية التى تنتج عنها فقدان أشخاص من أجل لعبة .
وقد أدان الإتحاد الأسبانى ما حدث فى بيان رسمى له مناشد الجميع بالتصدى لمثل هذه الأعمال المشينة والتى لا تتناسب إطلاقا مع كرة القدم وقد قدم تعازيه لأهل القتيل .

بينما قال ديجو سيميونى مدري نادى أتليتيكو مدريد " أنا حزين للغاية لسقوط قتيل من أجل لعبة , أعتقد أن القتيل مات بسبب مشاكل شخصية وليس بسبب مشاجرة من أجل اللعبة , على جميع الأحوال أناشد الجميع بالعمل جاهدين من أجل القضاء على مثل هذه التصرفات " .

وقال كارلوا أنشيلوتى مدرب نادى ريال مدريد الأسبانى " لا أعرف من أين أبدء , فقط كل ما أعرفه أن يتحرك الإتحاد الأسبانى بأقصى سرعة من أجل محاسبة المتسبب فى هذا الحادث , كم كان هذا اليوم يوما حزينا على أسبانيا " .

بينما علق لويس انريكى مدرب برشلونة على الواقعة قائلا " أنا حزين للغاية , يجب علينا القضاء على مثل هذه التصرفات المخجلة , فمن فعل ذلك العمل الإجرامى ليس له علاقة نهائيا بكرة القدم " .

وطالب تشافى هيرنانديز نجم نادى برشلونة الجميع بالعمل جاهدين على التصدى لظاهرة شغب الملاعب مقدما تعازيه لأهالى القتيل .

بينما أعتبر أنخيل جيل مارين رئيس نادى أتليتيكو مدريد أن ما حدث بمثابة وصمة عار على الكرة الأسبانية .

يذكر أن شرطة مدريد قد وجدت مشجع لنادى ديبورتيفو لاكورونيا ملقى فى النهر وقد تم طلب الإسعاف له ونقله إلى المستشفى ولكن توفى المشجع على الفور بالسكتة القلبية .