تحليل .. أين هو " سلاح برشلونة " يا إنريكي؟ - موقع الملاعب

عاجل

السبت، 13 ديسمبر 2014

تحليل .. أين هو " سلاح برشلونة " يا إنريكي؟

Luis+Enrique+Barcelona+Training+Session+GCkaBbbEUQ3l

وقع نادي برشلونة الإسباني في فخ التعادل أمام نظيره المدريدي نادي خيتافي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب خيتافي، ليبتعد برشلونة خطوة كبيرة عن المُتصدّر نادي ريال مدريد الذي حقق إنتصار رائع يوم أمس أمام نادي ألميريا 4-1.

وكان النادي صاحب الأرض، قد ساهم في قطع جميع الطرق للنادي الكاتالوني من الناحية الدفاعية، ممّا أدى الى عودة برشلونة الى ديارهم بنقطة واحدة.

وكان نجم النادي " ليونيل ميسي " غاب تمامًا عن المباراة، ممّا أثار إعجاب المُتابعين، خصوصًا بعد تألقه في مباراة فريقه ضد نادي باريس سان جرمان في دوري أبطال أوروبا.

وفي هذا التحليل، نكشف لحضراتكم أبرز النقاط التي أدت إلى هذه النتيجة:


غاب مُساعد ميسي

أثّر غياب اللاعب الدولي البرازيلي " نيمار " عن المباراة كثيرًا من الناحية الهجومية لنادي برشلونة، على الرغم من حضور ميسي وسواريز، ولكن الحلول الفردية والمهارات الكبيرة كانت مفقودة في النادي بسبب غياب نيمار، الذي كان بإمكانه إعتماد طريقة اللعب الفردي خصوصًا بعد صلابة دفاع خيتافي.

دفاع برشلونة ضعيف

دفاع برشلونة اليوم لم يكن صلب مثلما كان في مباراة باريس، فبيكيه وماثيو كانا خارج التغطية تمامًا، ولو كان هناك تمرير سريع أو لاعب مهاري عند نادي خيتافي، فبالتأكيد كان بإمكانه التسجيل على الأقل هدف، والذي كان كافيًا لخيتافي من أجل الفوز

 

نظام ركلات الجزاء كان مُلغى في المباراة

download

أداء الحكم كان سئ للغاية اليوم، فكنّا قد كشفنا عن ركلتي جزاء تغاضى عنهم الحكم في المباراة، ولكن لو كان الحكم قد إحتسب الركلة الأولى لبرشلونة في المباراة، كان هذا سيكون دافع كبير للنادي من أجل تحقيق الفوز. والأمر نفسه تطبّق على نادي خيتافي، الذي حُرم من ركلة جزاء بعد لمسة يد من دافي ألفيش.