الاثنين، 1 ديسمبر 2014

رسميًا | رونالدو، ميسي ونوير في القائمة النهائية للكرة الذهبية

672581_heroa

أعلن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم مساء اليوم، عن أسماء اللاعبين الثلاث المُرشحون لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2014.

المرشح الأول لهذه الجائزة كان نجم نادي ريال مدريد " كريستيانو رونالدو "، اللاعب الذي حقق هذه الجائزة مرّتين في مسيرته عام 2008، وعام 2013، وكان رونالدو قد فاز بلقب دوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد هذا العام، وحقق أيضًا رقمًا قياسيًا بتسجيله 17 هدف في هذه البطولة في موسم واحد.

أما المرشّح الثاني فكان نجم نادي برشلونة " ليونيل ميسي "، اللاعب الذي حقق هذه البطولة أربعة مرات في مسيرته. وعلى الرغم من أن نادي برشلونة لم يُحقق أي لقب في الموسم الماضي، إلا أن ميسي حقق عدّة أنجازات كان أبرزها تحطيم ميسي لرقم زارا في الدوري الإسباني ليُصبح الهداف التاريخي لليغا، وتحطيم رقم راؤول في دوري الأبطال، أيضًا ليُصبح هدّاف دوري أبطال أوروبا.

أما المرشّح الثالث والآخير، فكان حارس نادي بايرن ميونخ والمنتخب الألماني " مانويل نوير "، الحارس الذي إستطاع الوصول والمنافسة على هذه الجائزة بعد الحارس " ليف ياشين ". وكان نوير قد فاز بلقب الدوري الألماني وبكآس ألمانيا مع فريقه بايرن ميونخ، وحقق لقب كآس العالم 2014 مع منتخب بلاده في البرازيل.

وللتذكير، فإن اليوم الذي سيتم فيه الإعلان عن النتائج لهذه الجائزة، هو يوم 12 يناير 2015.