الاثنين، 1 ديسمبر 2014

الاتحاد البرتغالي : رونالدو يستحق الكرة الذهبية

 

[caption id="attachment_2919" align="aligncenter" width="634"]كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد[/caption]

دعم رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة لقدم فيرناندو جوميش ترشح مواطنه كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسبانية لجائزة الكرة الذهبية، حيث أكد مسألة استحقاقه لها "لا تقبل النقاش".

وقال جوميش في بيان بنفس اليوم الذي سيشهد الاعلان عن القائمة النهائية المكونة من ثلاثة لاعبين "اذا ما كان هنالك عام يستحق فيه كريستيانو رونالدو الكرة الذهبية، فهو 2014 بكل وضوح".

وأمام ما يثار بخصوص ضرورة الأخذ في الاعتبار بأداء اللاعبين خلال المونديال اعتبر جوميش أن هذا الأمر غير صحيح حيث يتم بالفعل اختيار أفضل لاعب في هذه البطولة.

وصرح المسئول "المونديال شيء آخر، فهو يقام لمدة ثلاثة أو أربعة أسابيع وبناء على نتائجه توجد جائزة لأفضل لاعب، وهذا العام قال رئيس (فيفا) إنه لا يتفق مع معايير الاختيار".

ويعد هذا التصريح بمثابة "كتف قانوني" للأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المونديال، وذلك في قرار أثار قدرا كبيرا من الجدل.

وأشاد جوميش بـ"الأداء الممتاز" لرونالدو في 2014 والذي ساهم في تتويج ريال مدريد بلقب دوري الأبطال، فضلا عن تحقيقه رقما قياسيا في هذه المسابقة لكونه اللاعب صاحب أكبر عدد من الأهداف سجلت فيها بنسخة واحدة (17 هدفا).

وأردف المسئول "لقد حصل على لقب هداف الليجا وفاز بكأس السوبر الأوروبي وقدم خلال الشهور الأخيرة مستوى رائعا، حيث سجل أهدافا في كل المبارايات تقريبا ويتصدر قائمة هدافي الليجا هذا الموسم".

وحال حصول رونالدو على الجائزة هذا الموسم ستكون هذه المرة الثالثة بعد عامي 2008 و2013 ، بفارق مرة عن ميسي الذي فاز بالكرة الذهبية أربع مرات.