السبت، 13 ديسمبر 2014

برشلونة يهزم ريال مدريد في صراع التعاقد مع ماركو ريوس !

[caption id="attachment_3627" align="aligncenter" width="640"]ماركو رويس ماركو رويس[/caption]

أصبح رحيل الجناح المميز ماركو ريوس عن بوروسيا دورتموند أمرا شبه مؤكد، إلا أنه في الوقت نفسه ليس محدد سواء رحيله سيكون في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة أو ينتظر للصيف.

ويعلم الجميع أن الدولي الألماني، يرفض حاليا تجديد مع بوروسيا دورتموند والذي ينتهي في صيف 2017 حيث سيتم تفعيل الشرط الجزائي في عقد ريوس والذي سيسمح له بالرحيل عن وصيف البوندزليجا في الموسم الماضي، بمبلغ 25 مليون جنيه إسترليني.

 

وهو ما يعني أن دورتموند سيحاول إما التخلص من ريوس في السوق الشتوية القادمة أو يرحل صانع الألعاب المميز في الصيف المقبل حسب رغبته لاسيما في ظل الوضع الكارثي الذي سيعاني منه الفريق في هذا الموسم.

ريوس يتنافس عليه الكثير من الأندية الأوروبية الكبيرة سواء عملاقي إسبانيا برشلونة وريال مدريد أو في إنجلترا حيث يهتم بضمه كل من تشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد بجانب بايرن ميونيخ.

ولكن بالنظر إلى المعطيات والأخبار والتقارير المنتشرة حول ريوس في سوق الانتقالات، قد نجد أن وجهة اللاعب صاحب الـ25 عاماً محددة ومنتهية من الآن.

 

large_رويس-دورتموند-لا-يعرف-المستحيل-وكل-شيء-وارد-76dd3

وبالحديث عن البريمييرليغ، سنجد أن جميع أندية القمة مهتمة بضم أفضل لاعب في الكرة الألمانية عام 2012، سواء تشيلسي أو مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وحتى آرسنال وليفربول.

فإذا تحدثنا عن فرص هذه الأندية لضم ريوس، فلن نجد إلا تشيلسي كأفضل وأقرب خيار ممكن للدولي الألماني.

فتشيلسي يمتلك القوة المالية لإجبار دورتموند على التخلي عن رويس في السوق الشتوية، بجانب أن الفريق اللندني هو متصدر البريمييرليغ وأحد المنافسين أيضاً على لقب دوري أبطال أوروبا فضلا عن أن المدرب هو البرتغالي جوزيه مورينيو أحد أشهر وأفضل مدربي العالم على الأطلاق، كل هذا بالإضافة أن ريوس يستطيع أن يجد مقعده بسهولة في تشكيل تشيلسي حتى بوجود الثلاثي ويليان وأوسكار وهازارد بما يمتلكه من إمكانيات وقدرت تتيح له باللعب في أي مركز تحت رأس الحربة مما يعني أنه قد يزامل هازارد وأوسكار في التشكيل وهما العنصران الأهم والأبرز بالنسبة للسبيشل وان في خطة البلوز.

بينما.. رغم قوة مانشستر سيتي المالية، فالنادي الإنجليزي مترنح دائما في دوري أبطال أوروبا على مدار الثلاث سنوات الماضية وتأهل بصعوبة بالغة إلى دور الـ16 هذا الموسم.

هذا بجانب النخبة الكبيرة من النجوم التي يمتلكها الفريق في الخط الأمامي سواء على مستوى الأجنحة من خيسوس نافاس وجيمس ميلنر وديفيد سيلفا وسمير نصري وحتى ستيفان يوفيتيتش والذي يستطيع اللعب كجناح أو كصانع ألعاب.

بالإضافة إلى صعوبة انضمام ريوس إلى سيتي لأن بطل الدوري الإنجليزي في العام الماضي لم يدخل دائرة اهتمامات النجم الألماني حتى الآن.

ثم نأتي إلى ليفربول وآرسنال ومانشستر يونايتد حيث يشترك الثلاثة في المستوى الهزيل والنتائج السيئة طوال الفترة الماضية باستثناء كتيبة لويس فان غال والتي بدأت شيئا فشئيا تستفيق من الكبوة إلا أن وجود الأرجنتيني دي ماريا والإسباني خوان ماتا يقلل كثيرا من إمكانية انضمام رويس إلى ملعب الأولد ترافورد حيث أن طريقة اللعب تختلف تماما مع إمكانيات وقدرات نجم دورتموند الحالي.

قد يكون الأمر مختلفا في ليفربول ولكن كتيبة برندان رودجرز تعاني بشكل كبير جدا في الدوري هذا الموسم وخروجها الضعيف من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا قد يقلل جدا من فرصه في الظفر بخدمات لاعب بوروسيا مونشين جلادباخ السابق.

والحال لن يختلف كثيرا في آرسنال الذي يعاني من تخبط في المستوى والأداء والنتائج بجانب ابتعاده بشكل كبير عن المنافسة سواء المحلية أو الأوروبية وهو قد ينهي إمكانية انضمام ريوس للجنرز لاسيما وأن بوروسيا دورتموند يلعب هو الآخر في دوري أبطال أوروبا ومتفوق على المدفعجية في المجموعة نفسها.

 

258934861951095437

تصريح مورينيو بعدم رغبته في ضم ريوس خلال سوق الانتقالات الشتوية قد يكون تمويها وقد يكون صحيحا، ولكن في كل الأحوال إذا أراد تشيلسي إتمام هذه الصفقة عليه منافسة عملاقي إسبانيا برشلونة وريال مدريد.

بل أن النادي الكتالوني قد يكون الوجهة الأقرب لريوس وفقا لحديث الصحافة والإعلام بسبب رغبة اللاعب في المقام الأول للانضمام إلى كتيبة البلوغرانا.

وكنا قد شهدنا في الصيف الماضي، الأخبار التي تناولتها قناة برشلونة وصحيفة سبورت الإسبانية حول حصول البرسا على توقيع ريوس والاتفاق على ضمه في المستقبل حيث سيعاني الفريق الكتالوني من عقوبة الإيقاف من سوق الانتقالات من قبل الغرامة الموقعة على النادي من الاتحاد الدولي وتم تأجيله إلى السوق الشتوية القادمة.

وتناوت الصحافة أيضاً رغبة اللاعب صاحب الـ25 عاماً، في الانتقال إلى صفوف البلوغرانا مؤكدا أنها وجهته المفضلة.

 

photo_2014-04-10-23-26

أضف إلى ذلك، الأخبار التي أكدتها صحيفة "بيلد" الألمانية، والتي كشفت عن بدء رويس دراسة اللغة الأسبانية والذي أثار العديد من التساؤلات حول وجهة اللاعب القادمة والتي من المرجح أن تكون في إسبانيا.

ومع كل ذلك، قام قائد المنتخب الألماني ونجم بايرن ميونيخ فيليب لام في إرسال نصيحته لريوس بعدم الانتقال إلى البريمييرليغ لأنه لن يتناسب مع إمكانياته وقدراته وطريقة لعبه.

وقد يظل الصراع بين برشلونة وريال مدريد في الانقضاض على ريوس حيث يرغب مسؤولي النادي الملكي بشدة في ضم اللاعب صاحب الـ25 عاماً واستخدام صداقة توني كروس لاعب خط وسط الفريق في إقناع مواطنه بالانضمام إلى الميرينغي في الصيف المقبل فضلا عن اهتمام فلورينتينو بيريز رئيس الريال بخدمات النجم الألماني المميز.

ولكن.. قد تكون رغبة ريوس هى من تحسم وجهة اللاعب المقبلة والتي حتى الآن تشير إلى مرافقة الثلاثي ميسي ونيمار وسواريز.