الجمعة، 19 ديسمبر 2014

بلاتر يوضح موقف قطر من تنظيم كأس العالم 2022

[caption id="attachment_3943" align="aligncenter" width="650"]جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم[/caption]



بلاتر يؤكد أن لا علاقة لنشر تقرير غارسيا بإعادة التصويت.





أكد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الفيفا لن يعيد عملية التصويت على حق إستضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022.


ولكنه أشار إلى موافقة الفيفا على نشر تقرير مايكل غارسيا، كبير المحققين المستقيل من لجنة القيم بالفيفا، عن التحقيقات بشأن إدعاءات  الفساد في عملية منح حق إستضافة البطولتين إلى روسيا وقطر على الترتيب .




وذكر بلاتر، في بيان الفيفا اليوم، أنّ اللجنة التنفيذية بالفيفا وافقت بالإجماع على مطالبة الغرفة القضائية بلجنة القيم "بنشر تقرير غارسيا بنسخة منقّحة بمجرّد انتهاء الإجراءات تجاه الأشخاص الذين ورد ذكر أسمائهم في التقرير".


وأضاف: "أشعر بالسعادة لموافقة اللجنة التنفيذية على هذا. كانت عملية  طويلة للوصول إلى هذه النقطة، وأتفهّم وجهة نظر هؤلاء المنتقدين".


وقال بلاتر إنّه رغم "خيبة الأمل لانتهاء العمل مع السيد غارسيا على هذا  النحو، أودّ التأكيد بوضوح على أنّ حرصنا على المعايير الأخلاقية أصبح  أقوى من أيّ وقت سابق".


ووافقت اللجنة التنفيذية بالفيفا على تعيين المحامي السويسري كورنيل  بوربيلي خلفاً لغارسيا، حسب ما أكّد بلاتر.