الأحد، 14 ديسمبر 2014

بايرن ميونيخ لا يخشى أي منافس في قرعة دور الـ16

[caption id="attachment_3735" align="alignnone" width="946"]بايرن ميونيخ بايرن ميونيخ[/caption]

 

احتفظ لاعبو بايرن ميونيخ الألماني بهدوئهم بشأن المنافس المحتمل لهم خلال قرعة دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم التي ستجرى غدا الاثنين.

ويواجه بايرن ميونيخ خمسة منافسين محتملين خلال القرعة التي ستجرى في المقر الرئيسي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بمدينة نيون السويسرية غدا الاثنين.

وسيتلقي بايرن مع أي من باريس سان جيرمان الفرنسي أو يوفنتوس الإيطالي أو ارسنال الإنجليزي أو بازل السويسري أو شاختار دونيتسك الأوكراني في دور الستة عشر.

وقال الجناح الهولندي لبايرن ميونيخ آريين روبن "لا أشعر بالتوتر، فقط اتطلع إلى القرعة، سنتقبل الأمر أيا كان".

ولا يوجد ما يخشاه بايرن من جراء هذه القرعة بعد أن حقق خمسة انتصارات خلال ست مباريات في دور المجموعات للبطولة الأوروبية.

وخلال أخر نسختين من دوري الأبطال، أوقعت القرعة بايرن ميونيخ في مواجهة ارسنال في دور الستة عشر، وقال لاعب الوسط ماريو جوتزه "سيكون ارسنال على الأرجح" مرة أخرى.

وأضاف "سنرى ما سيحدث، علينا أن نهزم أي فريق إذا أردنا التقدم، وبالتالي ليس لدي فريق مفضل".

ويرى الحارس الألماني الدولي مانويل نوير أن باريس سان جيرمان بقيادة هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش قد يكون أصعب منافس محتمل لبايرن ميونيخ.

وتشارك ألمانيا بأربعة فرق في دور الستة عشر للبطولة الأوروبية، هي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن وشالكه.

وبصفته متصدر المجموعة، قد يقع دورتموند في مواجهة يوفنتوس، بازل، مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان أو شاختار.

ويتفوق ريال مدريد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الست بدور المجموعات، على جميع متصدري المجموعات الثمان الأخرى ، وهم ريال اتلتيكو مدريد وموناكو ودورتموند وبايرن وبرشلونة وتشيلسي وبورتو بالإضافة إلى ريال مدريد نفسه.

وحل يوفنتوس وبازل وليفركوزن وارسنال وسيتي وسان جيرمان وشالكه وشاختار في وصافة المجموعات الثماني بدور المجموعات.

وسيلعب ريال مدريد في دور الستة عشر في مواجهة أي من المنتخبات صاحبة المركز الثاني بدور المجموعات، باستثناء بازل بعد أن لعب الفريقان في مجموعة واحدة في دور المجموعات.

ويخوض متصدرو المجموعات مباراة الذهاب لدور الستة عشر خارج أرضهم في 17/18 شباط/فبراير و24/25 من نفس الشهر بينما تقام مباراة الإياب على ملاعبهم في 10/11 و17/18 آذار/مارس.

وتقام أيضا قرعة دور 32 للدوري الأوروبي غدا الاثنين في نيون، حيث تم وضع الفرق أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الـ12 بدور المجموعات بالإضافة إلى 8 فرق من أصحاب المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا، كمصنفين.

وحلت بعض الفرق القوية خارج التصنيف في قرعة الغد مثل اشبيلية الأسباني حامل اللقب، وليفربول وتوتنهام الإنجليزيين وفولفسبورج وصيف البوندسليجا وروما وتورينو الإيطاليين واندرلخت البلجيكي وأياكس أمستردام الهولندي وفياريال الإسباني.

وتـأهلت لهذا الدور الفرق التي تصدرت مجموعاتها ال12 في دور المجموعات بالدوري الأوروبي وهي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني وبروج البلجيكي وبشكتاش التركي وريد بول سالزبورج النمساوي ودينامو موسكو الروسي وانتر ميلان الإيطالي وفينورد الهولندي وإيفرتون الإنجليزي ونابولي الإيطالي ودينامو كييف الأوكراني وفيورنتينا الإيطالي وليجيا وارسو الدنماركي.

وانضمت إليها الفرق التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الثماني بالدور الأول لدوري أبطال أوروبا وهي على الترتيب فرق أولمبياكوس اليوناني وليفربول الإنجليزي وزينيت سان بطرسبرج الروسي وأندرلخت البلجيكي وروما الإيطالي وأياكس الهولندي وسبورتنج لشبونة البرتغالي وأتلتيك بلباو الأسباني.

ووفقا لقواعد يويفا سيتم ابعاد الفرق الروسية عن الفرق الأوكرانية، نظرا للأوضاع السياسية الملتهبة بين البلدين.

وتقام مباريات جولة الذهاب في 19 شباط/فبراير المقبل على أن تقام مباريات جولة الإياب في 26 من الشهر نفسه على أن تجرى في اليوم التالي لجولة الإياب قرعة دور الستة عشر، علما بأن قرعة دور الستة عشر ستجرى في 27 فبراير.

 

المصدر : د.ب.أ