الجمعة، 21 نوفمبر 2014

موهبة نرويجية تقترب من ريال مدريد

من قبل DPA

تنزيل

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الجمعة أن فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم قدّم عرضاً رسمياً للحصول على خدمات اللاعب النرويجي الصاعد مارتن أوديغارد بعقد يمتدّ خمسة أعوام.

وأشارت صحيفة (ماركا) الإسبانية إلى أنه من المرجّح أن يوقّع اللاعب النرويجي للفريق الملكي في الشهر المقبل، حيث يبلغ السادسة عشرة من عمره في 17 كانون أوّل/ديسمبر القادم.

وأوضحت ماركا أن بنود التعاقد مع أوديغارد تتضمّن شرطاً يسمح له باللعب على سبيل الإعارة في صفوف فريقه الحالي سترومسجودست النرويجي أو أي نادٍ إسباني آخر.

في المقابل، رفض فريق سترومسجودست ووالد اللاعب النرويجي ووكيله التعليق على هذه التقارير.

وصرّح والد أوديغارد ووكيل اللاعب هانز إيريك لصحيفة (درامينز تايديند) النرويجية: "هناك الكثير من الشائعات حول مارتن، وسوف نستمرّ في طريقنا ولن نعلّق على هذا الأمر حتى يكون هناك شيء ملموس".

وكان أوديغارد ووالده قد رفضا التعليق في وقت سابق بشأن التقارير التي أفادت بزيارتهما إلى أحد مراكز تدريب ريال مدريد مؤخّراً.

وألمح معلّق كرة القدم بيتر فيلاند إلى أن الرحيل المحتمل لأوديغار عن الدوري النرويجي سيساهم في تطوّر مستوى اللاعب.

وقال فيلاند، المقرّب من فريق العاصمة الإسبانية: "أعتقد أن أوديغارد سيكون بإمكانه اللعب في مستوى أعلى وأفضل في أقرب وقت".

وأضاف فيلاند لصحيفة (داجبالديت) النرويجية: "إن مستوى الفريق الأوّل لريال مدريد يبدو مرتفعاً للغاية، ولكن بإمكان أوديغارد الحصول على خبرة جيدة باللعب مع فريق آخر بالدوري الإسباني".

وتصدّر أوديغارد عناوين الصحف النرويجية هذا العام باعتباره أصغر لاعب ينضمّ لمنتخب النرويج الأوّل، وذلك عقب المستوى المُلفت الذي قدّمه في الدوري النرويجي.

ولعب أوديغارد أولى مبارياته مع المنتخب النرويجي في أواخر آب/أغسطس الماضي، فيما أعلن والده أن ما لا يقل عن 30 نادياً أوروبياً أعربوا عن اهتمامهم بالتعاقد معه.