الرئيسية / كرة اسبانية / ميسي يقترب من الحصول علي الكرة الذهبية .. !

ميسي يقترب من الحصول علي الكرة الذهبية .. !

من قبل AFP 
ميسي 2015
اعتقد نجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو أنّه يتوجه بثبات نحو الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي، لكن شهر تشرين الثاني/نوفمبر قد يحوّل البوصلة نحو غريمه في برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ففي غضون ثلاثة أسابيع دخل ميسي في سجل أساطير الدوري الإسباني والقارة الأوروبية إذ نجح في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر بمعادلة الرقم القياسي لنجم ريال السابق راوول غونزاليس من حيث عدد الأهداف التي سجلها في مسابقة دوري أبطال أوروبا (71 هدفاً)، ثم تمكن أفضل لاعب في العالم لأربع مناسبات من تسجيل ثلاثية في مرمى إشبيلية (5-1) يوم السبت لكي يعادل ثم يحطم الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني والمسجل باسم أسطورة أتلتيك بلباو تيلمو زازا (251) بعدما رفع رصيده إلى 253 هدفاً.

ومن أجل إكمال هذين الانجازين، يسعى ميسي غداً الثلاثاء ومن العاصمة القبرصية نيقوسيا إلى تحطيم رقم راوول عندما يتواجه برشلونة مع أبويل نيقوسيا، لكن عليه أن يخشى أيضاً رونالدو لأنّ الأخير يملك 70 هدفاً وسيحاول اللحاق به أو تجاوزه عندما يلتقي ريال مدريد مع بازل السويسري الأربعاء.

لكن حسابات ميسي في السباق نحو الفوز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته الرائعة، معقدة بعض الشيء إذ إنّه لم يفز بأي لقب خلال عام 201.

وإذا كان تحطيم رقم زازا ودخول تاريخ الدوري الإسباني إنجازاً غير عادي، فإنّه قد حصل متأخراً ليوم واحد لأنّ التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم قد أقفل قبل يوم من هذا الإنجاز، كما أنّ ميسي لا يواجه خصماً عادياً على الإطلاق في هذه المعركة “الشرفية” إذ أنّ رونالدو يقدم بدوره موسماً استثنائياً أيضاً حيث سجل 20 هدفاً في 12 مباراة خاضها في الدوري الإسباني حتى الآن.

وفي محاولة منها لإرضاء خاطر النجم الأرجنتيني عنونت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتالونية بعد الفوز على إشبيلية: “ميسي، الكرة الذهبية”، لكن هذه المحاولة لا ترتقي لمستوى الحملات الإعلامية لريال مدريد الذي يروج في كل مناسبة بأن رونالدو أفضل لاعب في العالم.

 

عن احمد ابراهيم السيد

مدير الموقع .. كاتب مصري يبحث عن إعلام عربي متقدم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*