الرئيسية / كرة إنجليزية / مباراة آرسنال ومانشستر تستأثر بالإهتمام

مباراة آرسنال ومانشستر تستأثر بالإهتمام

2477030_FULL-LND

مع انفراد تشيلسي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز فإن المنافسين على الصدارة يدركون أنه رغم مرور أقل من ثلث الموسم الحالي فإن الأمر لا يحتمل تحقيق أي نتيجة سلبية إذا أرادوا المنافسة على اللقب.

ويتصدر تشيلسي جدول ترتيب الدوري الممتاز بفارق أربع نقاط امام أقرب ملاحقيه ساوثهامبتون، وبفارق 8 نقاط أمام حامل اللقب مانشستر سيتي و12 نقطة أمام آرسنال و15 نقطة أمام وصيف الموسم الماضي ليفربول.

ومن المتوقع ألا يواجه تشيلسي صعوبة في حصد نقاط مباراته أمام ضيفه وست بروميتش ألبيون السبت في المرحلة الثانية عشرة من المسابقة.

ويلتقي مانشستر سيتي مع سوانزي سيتي صاحب المركز الخامس، وسط شكوك حول لحاق القائد البلجيكي فينسنت كومباني والجناح الأسباني ديفيد سيلفا بالمباراة بسبب الإصابة.

ويخرج ساوثهامبتون لملاقاة أستون فيلا الإثنين بحثا عن مواصلة بدايته المذهلة للموسم. وفي قمة كروية يلتقي آرسنال مع ضيفه مانشستر يونايتد السبت على ملعب الإمارات.

ويحتل آرسنال المركز السادس في جدول الترتيب بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد. ويتفوق مانشستر على آرسنال في سجل المواجهات بينهما، حيث خسر أمامه مرة واحدة فقط خلال 6 أعوام، ورغم أن الفريق يمر بفترة انتقالية فإن المدرب الهولندي سيسعى جاهدا للمحافظة على التفوق التاريخي في مواجهة المدفعجية.

ولكن الأسباني ميكيل أرتيتا قائد آرسنال يرى أن الفوز على مانشستر قد يكون نقطة انطلاق جديدة للموسم، خاصة قبل المواجهة المرتقبة أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل.

وقال أرتيتا للموقع الرسمي لآرسنال “لدينا مباراتين أمام مانشستر يونايتد ودورتموند على ملعبنا، وإذا حصلنا على الدعم الجماهيري منذ البداية وحققنا النتائج المرجوة ستختلف الأوضاع تماما”. وأضاف “قبل أسبوع واحد، بعد أن حققنا 3 انتصارات متتالية، كنا في الطريق نحو استعادة مكانتنا المعهودة والجميع بدا سعيدا، ولكن بعد هزيمتين محبطتين انخفضت الروح المعنوية”.

وتابع ” نحتاج إلى السيطرة على انفعالاتنا لأنها رحلة طويلة وينبغي أن نكون في المكانة التي أردناها .. لذا ينبغي أن نتحلى بالصبر”.

وقد تتضاعف آمال آرسنال في تحقيق الفوز بسبب قائمة الإصابات المؤثرة لدى مانشستر، حيث يعاني دالي بليند من إصابة في الركبة فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الأرجنتيني آنخل دي ماريا و ماركوس روخو والحارس الأسباني ديفيد دي خيا ولوك شو ومايكل كاريك و راداميل فالكاو جارسيا.

ويلتقي بيرنلي صاحب المركز الأخير مع ستوك سيتي فيما يخرج كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الثاني من القاع لملاقاة نيوكاسل يونايتد السبت.

ويأمل نيوكاسل مواصلة انتصاراته بعد أن حقق خمسة انتصارات متتالية على مستوى جميع المسابقات مما أزال الضغوط عن كاهل المدرب ألان باردو.

وفي مباريات أخرى السبت يلتقي إيفرتون مع ويستهام يونايتد وليستر سيتي مع سندرلاند فيما يلتقي ليفربول مع مضيفه كريستال سيتي الأحد، وفي اليوم ذاته يلتقي هال سيتي مع ضيفه توتنهام.

عن احمد ابراهيم السيد

مدير الموقع .. كاتب مصري يبحث عن إعلام عربي متقدم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*