التخطي إلى المحتوى
مدير الكرة في بايرن ميونيخ يكيل المديح للنجمين روبين وريبيري
روبن و ريبيرى
روبن و ريبيرى
روبن و ريبيرى

 

دافع ماتياس سامر مدير الكرة في نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم عن نجمي الفريق أريين روبين وفرانك ريبيري في وجه الانتقادات التي يتعرضان لها، بل وأشاد بحفاوة بأداء جناحي متصدر ترتيب الدوري الألماني (بوندسليجا) لهذا الموسم.

وفي مقابلة مع موقع بايرن ميونيخ على الإنترنت تم نشرها الاثنين وصف سامر النجمين، اللذين وصفا في أوقات عديدة بالأنانية في الملعب، بأنهما مثال يحتذى بالنسبة للاعبين الشباب.

وقال سامر : “دائما ما يتهم الاثنان بأنهما لا يبذلان الجهد الكافي من أجل الفريق. ولكن هذا هراء بحت عندما ترى حقا كم ينتميان للفريق”.

وأضاف : “إنهما لاعبان يتمتعان بمستوى عالمي وتمكنا من المحافظة على فرديتهما وابداعهما ولكنها منسجمان تماما مع باقي أعضاء الفريق. كما أنهما نموذجيان في التدريبات وفي المحافظة على جسميهما. إنها محترفان على أعلى مستوى! ولا يسعني هنا سوى أن أنصح كل لاعب شاب بمتابعة عملهما اليومي والتعلم منهما”.

وأكد سامر أن روبين المتوج حديثا بلقب “أفضل لاعب رياضي في هولندا لعام 2014” يعتبر “نموذجا مثاليا للاعب المخضرم الذي مازال يتعلم ويطور من نفسه ، والذي يرفض الاكتفاء بما حققه بالفعل”.

وقدم النجم الهولندي /30 عاما/ أداء مذهلا خلال النصف الأول من موسم البوندسليجا الحالي مع تصدر بايرن ترتيب البطولة بفارق 11 نقطة أمام أقرب منافسيه فولفسبورج. ويلتقي الفريقان المتصدران في مباراة قمة الأسبوع عندما تستأنف منافسات البوندسليجا في 30 كانون الثاني/يناير المقبل بعد انقضاء العطلة الشتوية.

ولكن سامر أكد أن الفوز في هذه المباراة المهمة لن يحسم مصير لقب البوندسليجا لهذا الموسم لأنه “حتى لو نجحنا في الفوز بهذه المباراة ، فهذا لا يغني عن حاجتنا للعمل على أعلى مستوى كل يوم”.

وقال سامر معلقا على بعض اللاعبين الجدد بصفوف بايرن : “إننا نجرب حظنا كنادي يسعى للفوز” عن طريق ضم اللاعب الأسباني الصاعد خوان بيرنات ثم إضافة لاعب الوسط سيباستيان روده الذي “كلما لعب شعرت بأنه لاعب يتقد حماسا لفريقه ولنفسه بالتأكيد”.

كما أبدى سامر احترامه الشديد للاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر الذي نجح في استعادة مكانته بالفريق بعد فترة ابتعاد طويلة بسبب الإصابة عقب فوز ألمانيا بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وقال سامر : “إنني أرى أن باستيان لاعب ظاهرة. فقد عمل جاهدا من أجل العودة إلى الملعب ، مما أذهلني حقا. كما أنني أكن قدرا هائلا من الاحترام والتقدير للطريقة التي قدم بها نفسه ولعب بها”.

وأضاف : “إنه لاعب بالغ القوة ، فهو لديه طاقة متدفقة ورغبة مثيرة للإعجاب حقا. آمل أن تفيده العطلات الإجبارية في النهاية وأن تساعده على عدم خسارة أي سنوات من مشواره الرياضي بالنظر إلى أسلوب أدائه”.

المصدر : د.ب.أ

التعليقات

اترك تعليقاً